مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/06/2022 10:13:00 م
اكتشف مفهوم العملات الرقمية و البلوكتشين في نظرة شاملة- تصميم الصورة رزان الحموي
اكتشف مفهوم العملات الرقمية و البلوكتشين في نظرة شاملة
 تصميم الصورة رزان الحموي 
التقدم التكنولوجي الكبير الذي يزداد يوماً بعد يوم، قد أدى إلى ظهور عدد ضخم من |العملات الرقمية| التي بدأت تنتشر في الأسواق العالمية بسرعة هائلة، ولكن على الرغم من وجود عدد كبير من هذه العملات، إلا أن هنالك أنواع منها تعتبر هي الأكثر شهرة، والمسيطرة بقوة ضخمة على الأسواق ومنصات تداول العملات الرقمية.

ما هو المقصود في العملات الرقمية

في البداية، دعونا نتعرف على المقصود بشكل عام من مصطلح "العملات الرقمية"، وكيف يتم التعامل بها من قبل المستثمرين أو المتداولين.

فإن العملات الرقمية المقصود بها هو "العملات الإلكترونية، التي قد تم تصميمها من أجل أن يتم تبادلها بين الأشخاص والمستثمرين ضمن معاملات افتراضية.

حيث تتوفر هذه العملات على هيئة بيانات مشفرة وليست عملات ملموسة أو مادية، أي أنه ليس بإمكانك أم تحتفظ بعملة |الإيثريوم| أو |البيتكوين| بين يديك مثل دولار أو اليورو، بل يتم الاحتفاظ بها على شبكات ومنصات معينة ومحافظ رقمية. 

 كيف يمكن أن نشتري بها ما نريد وماذا نستفيد منها

في الواقع بإمكانك أن تستفيد منها ضمن الشركات التي تدعم هذه العملات، من خلال معاملات افتراضية يتم القيام بها عبر وسيط معين، وتحتفظ جميع هذه المعاملات الافتراضية ضمن البلوكتشين. 

ما هو |البلوكتشين| Blokchain

إن المقصود في البلوكتشين هو قائمة خاصة بسجلات المعاملات، وهو سجل مشفر تماماً بين جميع الأطراف، كما يحتوي البلوكتشين على عدة كتل، وكل كتلة منه تحتوي على:

▪︎ التفاصيل الخاصة في المرسل، والتفاصيل الخاصة بالمستلم، بالإضافة إلى مقدار من العملات الإلكترونية أو الرقمية.

▪︎وتحتوي أيضاً على "الهاش"، والذي هو عبارة عن بصمة فريدة من نوعها.

▪︎بالإضافة إلى أن الكتلة تحتوي أيضاً على الهاش الخاص بالكتلة السابقة في السلسلة.

فإنه عندما يتم العمل على إنشاء كتلة جديدة، ترسل جميع التفاصيل لجميع المستخدمين ضمن الشبكة، حيث يقوم كل مستخدم بدوره من التحقق من الكتلة، ومن ثم يتم إضافتها إلى البلوكتشين. 

حيث تمتلك كل عملة من العملات الإلكترونية الموجودة في الأسواق اليوم، بلوكتشين خاص بها، وعدة حسابات معقدة توجد ضمن البيانات الخاصة في البلوكتشين، ولكن هذه العمليات تحتاج من المستخدم أن يتوفر لديه محفظة رقمية خاصة به.

ولكن كيف يمكن إنتاج هذه العملات؟ وهل يمكننا إنتاج الملايين منها؟ تابع قراءة الأسطر التالية لتكتشف.

التنقيب عن العملات الرقمية 

كما أخبرتكم سابقاً بأن العملات الإلكترونية هي غير مادية، أي أنه يتم تنقيب عنها مثل الذهب، حيث يوجد منها عدد محدود فقط، ولا يمكن سك المزيد من العدد المتفق عليه على الإطلاق. 

هذا هو باختصار المقصود بالعملات الرقمية التي بدأت تخترق عالمنا بشكل مثير للاهتمام. 

أي كان سؤالك أو استفسارك لا تتردد في عرضه ضمن التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.